10 فوائد لشرب الماء الساخن على الريق - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

10 فوائد لشرب الماء الساخن على الريق




لماذا يجب عليك شرب الماء الساخن على الريق ؟


كثيراً ما نسمع أو نقرأ عن الفوائد العجيبة لشرب الماء السّاخن، لا سيّما على الرّيق، وما له من قدرات كبيرة في شفاء العديد من الأمراض البسيطة والمستعصية، حيث يمكن لشرب الماء الساخن أن يزود جسمك بالماء الذي يحتاجه، كما يمكنه تحسين عملية الهضم، ليجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء. ومعظم الناس الذين يشربون الماء الساخن كعلاج صحي شامل يقومون بشربه في الصباح على الريق أو قبل النوم للحصول على الفائدة الصحية المثلى.




فوائد شرب الماء الساخن على الريق,فوائد شرب الماء الساخن بعد الأكل,فوائد شرب الماء الساخن قبل النوم,فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس,فوائد شرب الماء الساخن بالليمون على الريق,الماء الساخن,#الماء الساخن,فوائد شرب الماء الدافئ قبل النوم,اضرار شرب الماء الساخن على الريق,اضرار شرب الماء الساخن على الكبد,تجربتي مع شرب الماء الساخن على الريق,7 فوائد ستدفعك لشرب كوب من الماء الدافئ على الريق يوميا,اضرار الماء الساخن على الجسم,شرب الماء الدافئ على الريق,فوائد الماء الدافئ على الريق للقولون





واليك 10 فوائد للماء الساخن 

1.يخفف من احتقان الأنف

حيث استنشاق بخار الماء " بدرجه غليان لا بفضل شربه"  يساعد في تخفيف الجيوب الأنفية المسدودة وحتى تخفيف الصداع الناتج عنه .

2.يساعد على الهضم

 شرب الماء الدافئ يساعد في ترطيب وتنشيط سبيل الهضمي, ولهذا يساعد الجهاز الهضمي بالتخلص من الفضلات بشكل اسرع, والماء الدافئ يساعد بإذابة وتبديد ما تناولته والذي قد يسب لك النفخة وسوء الهضم.

3.يهدئ الجهاز العصبي المركزي

شرب الماء الدافئ يمكن أن يهدئ جهازك العصبي المركزي، لإن جهازك العصبي سيحصل على ردود فعل صحية من جسمك، آلام وأوجاع أقل، وقد يحصل الشخص المصاب بالتهاب المفاصل على فائدة إضافية من استخدام الماء الدافئ ، فهو يقلل آلام جسمه و يهديء نظامه العصبي المركزي.

4.يساعد على تخفيف الإمساك 

شرب الماء الدافئ يساعد الأمعاء على التقلص، وعندما يحدث ذلك، تكون النفايات القديمة المحبوسة في الأمعاء قادرة على الخروج من جسمك. ويساعد شرب الماء الدافئ بانتظام على بقاء أمعاءك تعمل بصورة منتظمة، لكن شربه من حين لآخر يكون أقل فائدة.

5.الحفاظ على رطوبة الجسم

لا يختلف الماء الدافئ أو الماء البارد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على رطوبة جسمك, فلهاذا ابدء يومك بالشرب الماء الدافئ وإنهي يومك ايضا بشرب الماء الدافئ وهذا سيجعلك اقرب للوصول الى حاجتك اليوميه من الماء. 

6.يساعد في إنقاص الوزن

شرب الماء الدافئ يوقظ نظام التحكم في درجة الحرارة في جسمك، فعندما يدخل الماء الدافئ إلى الجسم، فإن الجسم يقوم بخفض درجة حرارتك الداخلية، وينشط عملية الأيض. وتساعد المياه الدافئ أيضًا الأمعاء على التقلص لإزالة المخلفات التي تنفخ جسدك.

7.يحسن الدورة الدموية

يمكن أن يكون لشرب الماء الدافئ تأثير مماثل الاستحمام بماء دافئ حيث ان أعضاء الدورة الدموية - الشرايين والأوردة - تتمدد وتحمل الدم بشكل أكثر فعالية في جميع أنحاء الجسم.

8.تقليل من مستوى التوتر


وفقًا لإحدث الدراسات, و نظرًا لأن شرب الماء الدافئ يساعد على تحسين وظائف الجهاز العصبي المركزي ، فقد ينتهي بك الأمر إلى الشعور بالقلق أقل إذا شربته,  وايضا إذا أضفت بعض الحليب ومزجته مع الماء الدافئ  ، فقد تجد أنك تشعر بالهدوء أكثر من شرب الماء الساخن لوحده .

9.يمكن أن يساعد في الحد من السموم

بدأ شرب الماء الدافئ مؤقتًا لرفع درجة حرارة جسمك الداخلية. عندما تشرب الماء الدافئ ، أو عندما تأخذ حمامًا دافئًا ، ينشط نظام الغدد الصماء في جسمك وتبدأ في التعرق.وعلى الرغم من أن التعرق قد يكون غير مريح ، إلا أنه جزء أساسي من التخلص من السموم والمهيجات التي تتعرض لها في بيئتك.

10.تخفيف أعراض أمراض معينة

مثل مرضى تعذر الارتخاء Achalasia هي حالة يعاني خلالها المرء من صعوبة في نقل الطعام إلى المعدة.
كذلك، يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المريء (مع التهاب المريء الإيزونوفيلي) من مشكلة في البلع، كما يشعرون أحيانًا بأن الأطعمة تتعثر (عسر البلع) في المريء بدلاً من الانتقال إلى المعدة.
وقد يكون شرب الماء الدافئ مفيدا جدا خصوصا مع الوجبات الدسمة أو تناول اللحوم.

"وطبعا المقصود بالماء الدافئ ان يكون بدرجه حراره الغرفه "

المصدر" healthline"




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here