6 اختراعات ستغيير العالم - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

6 اختراعات ستغيير العالم


6 اختراعات ستغيير العالم


بكل عام يبدع الانسان بالابتكار وصنع اختراعات جديدة و يطور اجهزه موجودة حالياً فنستطيع ان نجد التكنلوجيا الان افضل و متطورة اكثر من التي كانت عليها قبل سنوات قليلة.

و بسبب هذه الحالة بدأ الناس بالتساؤل الى اين يتجه العالم بالتطور التكنلوجي؟؟






1.المقبس المضاد للماء :

من المعروف ان المقبس العادي و الطبيعي ان لامسته المياه و هو موصول بالكهرباء فالشخص الذي سيلامسه سيواجه الموت او بأفضل الحالات سيحصل على غرفة في المشفى.
و حتى اذا لم يلمسه احد فستحترق الاسلاك و ستؤدي الى حريق.

لكن كل هذا تغير بعد ان اتى علماء الصين بأختراع جديد  الا وهو مقبس مضاد للماء،يمكنك بأستخدامه شحن الادوات الكهربائية دون الخوف من التعرض للحرق او خطر التكهرب.


2.سيارة ذات قيادة ذاتية : 

جميعنا حلمنا او بمعنى ادق توقعنا رؤية سيارة طائرة في 2020 ويبدو ان توقعاتنا كانت عالية فهذا الاختراع على مستوى عالي و بعيد كل البعد عن التطور الموجود،لكن لحسن الحظ يوجد على الاقل الفكرة الممتازة التي اتت لتحل محل السيارة الطائرة، و هي فكرة انشاء سيارة ذات قيادة ذاتية.


بماذا ستفيد السيارة ذات القيادة الذاتية؟

اثبت الدراسات الحديثة انه كل يوم يقود من 15,000 الى 20,000 سائق تحت تأثير الكحول السيارة و انه حول العالم يموت شخص واحد كل 24 ثانية بسبب حوادث تصادم السيارات!!لذا قام العلماء بأبتكار فكرة السيارة ذات القيادة الذاتية فأذا كان السائق غير منتبه او تحت تأثير الكحول يضع السيارة على وضع القيادة الذاتية و بالتالي تقلل نسبة حوادث السيارات حول العالم و عدد الموتى.
للأسف لهذا الاختراع يوجد سلبيتين و يتم العمل حالياً على تدميرهم :
1.سعر السيارة من الممكن ان يكون غالي جداً و يفوق قدرة البعض المادية.

2.يستطيع المخترقون التحكم بالسيارة هذه و بالتالي قتل الاشخاص او وضع الاشخاص بخطر.


3.البيت الذكي : 

بعد ان تنهي كل مهام اليوم تذهب للنوم في سريرك و عند اغماض عينيك تتذكر انك لم تطفئ الاضواء فتنجبر لأن تغادر سريرك و تذهب لأطفاءه.

خبر جيد لم تعد تحتاج لمغادرة السرير حتى فمع اختراع سامسونغ الجديد "البيت الذكي" تستطيع ان تتحكم بكل زاوية بمنزلك بدءاً من الابواب الى الاضواء فقط بأستعمال تطبيق بالهاتف.


4.الواقع الافتراضي : 

تستطيع حالياً ان تذهب لأي مكان بأي وقت تريده بدون ان تصرف مبلغ حتى لو كان زهيد !كيف؟ببساطة بأستعمال الاختراع الجديد الذي يعطي لنا فرص للعيش بالخيال.

بدأ الامر بمحاكة الواقع عن طريق نظارات ال 3D ثم بدأت هذه الاجهزة بالتطور اكثر و اكثر لتشمل الحواس الخمس(ما عدا الشم)فأصبحنا نستطيع عيش الخيال بواقعنا و سماع الاصوات و رؤية المؤثرات العادية.


5.الذكاء الاصطناعي -الروبوتات : 

ليس جديد علينا فقد رأينا هذه الفكرة منذ العديد و العديد من السنين في الافلام و المسلسلات و حتى في الكتب!لكنه أخذ الكثير من الوقت للبشرية لتستطيع تطويره و تنفيذ كل هذه المخططات.

اليوم العالم يفتخر بصناعة الروبوتات المتطورة صاحبة وظائف و انواع مختلفه(الروبوتات البشرية مثل صوفيا او الروبوتات العادية ذات الوظائف و المهمات البسيطة)،من يعلم ربما صناعة الروبوتات الحالية ستغير العالم كثيراً في المستقبل فأذا دققنا التغيير قد بدأ.


6.نانو روبوت : 

هذا الروبوت يتميز بكونه صغير فيقدر طوله من فاصل واحد الى عشرة ميكرومتر!!سيستعمل هذا الروبوت كأداة طبية يدخلونها في الجسم لتتفاعل مع الكائنات الدقيقة صغيرة القياس و خصيصاً مع الاورام و خلايا السرطان.

للأسف ما زالت هذا الفكرة أفتراضية و ما زال العمل عليها جارياً ربما سنراها في السنين القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here