هل يجوز الصلاه بمسجد آيا صوفيا - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

هل يجوز الصلاه بمسجد آيا صوفيا


الصلاه بآيا صوفيا 



بعد ان وقع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على قرار والذي ينص على تحويل متحف آيا صوفيا الى مسجد, دار جدال واسع النطاق بين المسلمين كافه حول صحه الصلاه بمسجد ايآ صوفيا.


الصلاه بآيا صوفيا



رد الشؤون الدينية في تركيا

أوضحت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، الثلاثاء، أن وجود رسومات في مسجد آيا صوفيا ليس عائقاً أمام صحة الصلوات فيه، حيث كانت آيا صوفيا كنيسه, وكما هو مفهوم ودارج, الديانه المسيحيه تزين وتزخرف جدران الكنيسه برموز دينيه خاصه, وأن تغطية هذه الرسومات أو تعتيمها أثناء أوقات الصلاة للتتيح "إمكانية أداء المسلمين صلواتهم بخشوع".

جاء ذلك اجتماع للمجلس الأعلى للشؤون الدينية في تركيا، الثلاثاء، حيث قالت في بيان نقلته تلفزيون TRT التركي: "الرسومات في آيا صوفيا ليست عائقاً أمام صحة الصلوات التي ستؤدى فيه، وبرفقة ذلك يجب تغطية هذه الرسومات أو تعتيمها أثناء أوقات الصلاة باستخدام وسائل مناسبة للتأكد من إمكانية أداء المسلمين صلواتهم بخشوع".

وأكدت رئاسة الشؤون الدينية في بيانها على أنه "لا يوجد أي مانع من الناحية الدينية من افتتاح آيا صوفيا الذي يعتبر قيمة كبيرة للتراث الثقافي الإنساني والتاريخي، أمام الزوار خارج أوقات الصلاة".ويذكر أن علي أرباش، رئيس الشؤون الدينية في تركيا، أعلن خلال زيارته آيا صوفيا، الأحد، أن الصلوات الخمس ستقام يومياً في المسجد بشكل منتظم، اعتباراً من الجمعة 24 يوليو/ تموز الجاري.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here