لقاح فايروس كورونا - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

لقاح فايروس كورونا

الصين- اللقاح سيكون متوفر بنهايه العام

نشرت وسائل الاعلام الصينيه ان لقاح لفايروس كورونا سوف يكون متوفر بنهايه العام الحالي, اي قبل موعده المتوقع له.


الصين- اللقاح سيكون متوفر بنهايه العام


موعد صدور اللقاح:

وقال رئيس المجمع الصيني للصناعات الصيدلانية، لوي جينغزهان، للقناة الفضائية الصينية إن شركته ستفرغ من المرحلة الأخيرة من الاختبارات على البشر في غضون ثلاثة أشهر. وكانت الشركة أعلنت في يونيو/حزيران عن تأخر الاختبارات إلى العام المقبل لقلة عدد الإصابات الجديدة في الصين.
ولكنها الآن مع ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا شرعت في إجراء اختبارات المرحلة الثالثة على آلاف الأشخاص في الإمارات. وهنالك ايضا شركة صينية أخرى تستعمل تقنيات مماثلة باختبارات على البشر للقاح فيروس كورونا المحتمل في البرازيل.
ولكن منظمة الصحة العالمية لا تزال متحفظة إزاء اللقاح الصيني المحتمل، قائلة إنها تتوقع إنتاج عقار فعال مطلع العام المقبل.
وتطور الصين لقاحا محتملا آخر عن طريق شركة كانسينو ووحدة البحوث العسكرية، يبدو أن نتائجه إيجابية، إذ أظهرت العينات المختبرة مناعة ضد الفيروس في المراحل الأولى من الدراسة. ويبحث القائمون على المشروع عن إمكانية إجراء اختبارات المرحلة الثالثة خارج الصين. 

استعداد شركة أسترا زينيكا

ومن ناحيه اخرى أعلنت شركة أسترا زينيكا العملاقة لصناعة الأدوية أنها مستعدة لتزويد الأسواق بلقاح محتمل لعلاج فيروس كورونا بدءا من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.
وقالت الشركة إنها أبرمت عقودا تقضي بإنتاج 400 مليون جرعة على الأقل من اللقاح، والتي تطورها بالتعاون مع جامعة أكسفورد.
وقالت شركة أسترا زينيكا إنها قادرة على إنتاج مليار جرعة من لقاح " AZD1222 " خلال هذه السنة وفي السنة التالية.
وتتواصل التجارب والاختبارات الأولية على هذا اللقاح، وقالت شركة أسترا زينيكا إنها تدرك أن اللقاح قد لا يُحقق النتائج المرجوة منه.
لكن الشركة أضافت أنها ملتزمة بتطوير البرنامج للاستخدام على المستوى السريري(في المستشفيات والعيادات)، وليس في حدود التجارب المختبرية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here