انفجار بيروت - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

انفجار بيروت

هذا هو سبب الانفجار !


حادثه هزت جميع ارجاء لبنان وبالاخص عاصمتها بيروت, حيث يعيش لبنان حالة حداد بعد انفجار ضخم في العاصمة بيروت خلّف أكثر من 100 قتيل، بالإضافة إلى 4000 جريح، على الأقل.
وهز المدينة كلها الانفجار الذي وقع يوم الثلاثاء. وقال الرئيس ميشال عون إن 2750 طنا من نيترات الأمونيا كانت مخزنة بطريقة غير آمنة في مستودع لنحو ست سنوات.
ودعا الرئيس إلى اجتماع عاجل لمجلس الوزراء الأربعاء، وقال إنه يجب إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين.
وتبدأ البلاد اليوم الأربعاء حالة حداد رسمي تستمر ثلاثة أيام.

 
انفجار بيروت


واضافت العربيه news :

سبب انفجار لبنان 


صرح كل من الرئيس اللبناني ميشال عون، ومدير الأمن العام اللبناني سبب الانفجار المدمي الذي ضرب مرفأ بيروت، الثلاثاء، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.
وقال عون في تصريحات نشرها حساب الرئاسة على تويتر إنه "من غير المقبول" أن تكون شحنة من نترات الأمونيوم تقدّر بنحو 2750 طناً موجودة منذ 6 سنوات في مستودع من دون إجراءات وقائية، وتوعد "بإنزال أشد العقوبات" بالمسؤولين عن ذلك.

وأضاف عون أنه يجب إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين بعد الانفجار، ودعا إلى جلسة استثنائية لمجلس الوزراء غدا الأربعاء.
من جهة أخرى قال مدير الأمن العام، اللواء عباس ابراهيم إن 2700 طن من مادة الأمونيوم هي ما انفجر داخل مرفأ بيروت، وذكر أنها كانت في طريقها إلى أفريقيا، ونترات الأمونيوم، مادة كيميائية شائعة الاستخدام في الأسمدة الزراعية، وهي عبارة عن مركب خطر، يمكن أن يكون شديد الانفجار، وفق ما نقل موقع "لايف ساينس".


حيث نشرت قناه ألبي بي سي الاخباريه تفاصيلا بما يلي : 

صور واقوال من انفجار بيروت


بصور مليئه بالدماء والدمار الذي الحق بالعاصمه وعرضت وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي صورا لأشخاص عالقين تحت الأنقاض. ووصف شاهد عيان الانفجار بأنه "يصم الآذان من شدته". وأظهرت لقطات فيديو سيارات محطمة ومباني متضررة.

ووصف شاهد عيان اخر, "رأيت الحريق، لكني لم أكن أعرف أن انفجارا سيقع. وفجأة فقدت القدرة على السمع، لأني كنت قريبا من مكان الانفجار. فقدت السمع لعدة ثوان. كنت أعرف أن شيئا خطيرا قد وقع".

"وفجأة تناثر الزجاج في أنحاء السيارة، السيارات من حولنا ، المتاجر، المخازن، المباني. الزجاج يتناثر من جميع أنحاء البناية".

حدث هذا في جميع أنحاء بيروت. كان الناس يتصلون ببعض من مناطق مختلفة تبعد عدة كيلومترات، وكانوا يتحدثون عن نفس التفاصيل: تهشم الزجاج، اهتزاز المباني وانفجارات تصم الآذان.

صدمنا في الحقيقة، لم يحدث شيء كهذا من قبل، حين كان يحدث انفجار كان السكان يشعرون به في منطقة واحدة ، لكن هذه المرة سمع في جميع أنحاء لبنان ، بل حتى في مناطق خارج لينان."


انفجار بيروت


التضامن مع لبنان 


أعرب قادة دول عربية وغربية عن تضامنهم مع لبنان بعد الإنفجار العنيف الذي هزّ العاصمة بيروت الثلاثاء وأدى إلى سقوط لاكثر من 100 قتيل وأكثر من 4000جريح.

ووقع الإنفجار في مرفأ العاصمة وتسبّب بأضرار جسيمة في الممتلكات والأبنية, وتوالت ردود الفعل العربية والعالمية المتضامنة مع لبنان, وأبدى قادة فرنسا وقبرص والاتحاد الأوروبي رغبتهم بالمساعدة, وقدّم وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، تعازيه لضحايا الإنفجار وقال إن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم الدعم إلى لبنان لموجهات تداعيات الإنفجار, وايضا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قدم التعازي والرحمه لذوي القتلى واعرب عن تقديم المساعده وهو دائما يقف الى جانب لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here