أيلون ماسك والدماغ الصناعي - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

أيلون ماسك والدماغ الصناعي

حقيقه الدماغ الصناعي

بعد كشف شركة نيورالينك التابعة لرائد الاعمال ايلون ماسك عن مشروعه والذي يدور حول الدماغ الصناعي، وعرضت الشركة جهازآ بحجم العملة المعدنية ولا يتصل به اسلاك.


إيلون ماسك,ايلون ماسك,إيلون ماسك الدحيح,شريحة ايلون ماسك,ايلون ماسك مترجم,مشروع إيلون ماسك الجديد,نيورالينك إيلون ماسك,اليون ماسك,إيلون ماسك وثائقي,الون ماسك,الذكاء الصناعي,ماسك,إلون ماسك,إيلون,الدماغ,شريحة إيلون ماسك الجديدة - neuralink - كل التفاصيل و شرح كامل,إيلون موسك,الذكاء الإصطناعي,الذكاء الاصطناعي,المشروع الجديد نيورالينك || شرائح الكترونية في الدماغ,حل مشكلة المال,الذكاء_الاصطناعي,دماغ,اعظم العقول البشرية,لغة العيون,بالورقة والقلم,عبد الرحمن المقيد,ممتلكاتنا العامة عنوان انتمائنا



وحضر الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" "وسبيس اكس"، امام الجمهور عارضا ثلاث خنازير وعرض بالوقت الفعلي اشارات عصبية تنبعث من احد عقول الخنازير والذي اطلق عليه ماسك اسم "غيرترود" وفقا بما صرح به ماسك فأن الخنزير غيرترود خضع لعملية زرع شريحة دماغية لمدة شهرين.

وقالت الشركة الناشئه التي بدأت في عام 2016 بتمويل ماسك وانها تهدف الى تطوير ترددات للاسلكية بين الدماغ البشري والحاسوب، ويهدف هذا الجهاز الى علاج الاصابات المتعلقة بالدماغ بالاضافة الى تطوير تعايش بين البشر والذكاء الاصطناعي.

رأي الطب بالجهاز: 

قال رئيس الجراحين بالشركة "ماثيو ماكدوجال" ان اول التجارب الفعلية على البشر سوف تستهدف عددا قليلا من مرضى الشلل النصفي، ومن ناحية اخرى قال علماء ألاعصاب من خارج الشركة ان عرض ألجهاز قد حاز تقدما كبيرا في هذا المجال لكنهم اكدوا على ضرورة اجراء دراسات مكثفة واطول.


وجاء ماسك بتوضيح كيفيه زراعه الجهاز, بأن عملية زراعة الجهاز لا تتطلب تخديرا كاملا, وإنما بتخدير موضوعي, وسيقوم روبوت مخصص لزراعه الجهاز, وحسب توضيح ماسك فإنه يتامل بأن لا تستغرق العملية أكثر من ساعه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here