ما هو سر مدينة اطلانتس - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

ما هو سر مدينة اطلانتس

مدينة اطلانتس 

مدينة اطلانتس يروى بانها من الجزر الاسطورية التي تقع في المحيط الاطلسي، وخاصة في الجهة الغربية التابعة لمضيق جبل طارق, وتعرف اسطورة مدينة اطلانتس من حوالي 2500 عام تقريبا حيث عرفت بأنها مدينة متميزة بأنجزاتها المتطورة في العمار والمباني والهندسة والقوة العسكرية التي تمتلك تلك المدينة, وايضا قد عرفت مدينة اطلانتس بان حجمها يعادل قارة تقريبا, حيث كانت تحتوي على العديد من النباتات، وانواع مختلفة من الحيوانات بالاضافة الى المياه النقية وغيرها من الامور.


مدينة اطلانتس, مدينة اتلانتس, اله البحر, زيوس, اساطير, خرافات, عجائب الدنيا, غضب, افلاطون, فلسفة, خرافات, اساطير القدماء, كتابه, حكمه


ما هي قصة مدينة اطلانتس: 

قد اصبحت قصة مدينة اطلانتس جزء من الخيال البشري لسنوات عديدة، حيث لم يعرف عنها معلومات او اثار تاريخية لها.

ولكن تعود قصتها الى الفيلسوف اليوناني افلاطون عندما ذكرها في نصاً حِوارياً بعنوان تيماوس، ومن خلاله يروي الحوار الذي دارا بين سقراط وفيثاغورس حيث شاركهم في الحوار شخص يدعى كريتياس الذي دار حواره عن مدينة اطلانتس. 

ما هو وصف مدينة اطلانتس: 

قد وصفها الفيلسوف افلاطون بانها تعتبر افضل مكان يوجد به المهندسون والمعماريون، بالإضافة الى انها تمتلك عددا كبيرا من المعابد والموانئ والقصور.

وايضا قد وصفها افلاطون لمدينة اطلانتس بانها قد بنيت على تلة حيث يحيط بها الماء من جميع جوانبها, والتي عرفت بانها على شكل حلقات مرتبطة ببعضها البعض عن طريق الانفاق, الامر الذي قد سمح للسفن بان تبحر فيها. حيث شكلت حلقات الماء هذة كببرة تتصل مع المحيط.

ما هي اسطورة مدينة اطلانتس المفقودة؟ 

قد عرفت مدينة اطلانتس بأنه قد حكمها اله البحر بوسيدون الذي قد استخدم مدينة اطلانتس من اجل التعبير عن تقديره لزوجتة حيث قد قام ببناء بيت كبيرا جدا لها على احدى التلال في وسط المدينة.

حيث قال افلاطون بان سكان المدينة هم المهندسين الذي يمتلكون قدرات متطورة لا يملكها اي احد, اما سكان القرى هم من طبقة الاثرياء الذين سكنو الجبال. 

نهاية اسطورة اطلانتس فقد أرخ المؤرخون بأن اله زيوس قد غضب على مدينة اطلانتس حيث وعد زيوس اطلانتس بأن يلقنها درسا عنيفا.

 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here