هذه هي أهم اعمال الأمير صباح الأحمد - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

هذه هي أهم اعمال الأمير صباح الأحمد

من هو الأمير صباح الأحمد وما هي أهم اعماله؟


قد توفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الثلاثاء 29.9.2020  عن عمر يناهز 91 عاما في الولايات المتحدة الأمريكية بعد معاناة طويلة مع المرض. 


صباح الاحمد, اهم اعماله, الامير صباح الاحمد, السلطان قابوس, من هو صباح الاحمد, السعودية, البحرين, الكويت, الامارات, الامراء, موت صباح الاحمد, وقاة صباح الاحمد, العائلة الحاكمه, اردوغان,

حيث قد اعلن الديوان الأميري في الكويت بيانا جاء فيه"ببالغ الحزن والأسى ينعي الديوان الأميري إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

وقد تسلم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في بلاده  في يناير/ كانون الثاني 2006 وقد استمر حكمه أكثر من 16 عاما حيث تعتبر بلاده دولة منتجة للنفط والحليفة للولايات المتحدة وايضا خلال فترة حكمه للكويت قد قاد السياسة الخارجية لبلاده طوال أكثر من خمسين عامأ.

ويعرف الأمير الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح على أنّه مهندس السياسة الخارجية الحديثة لدولة الكويت.


ابرز المبادرات التي قام بها الشيخ صباح الاحمد خلال حكمه : 

  • في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 قد تبرع الشيخ في القمة الثالثة لمنظمة أوبك التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض بمبلغ يبلغ 150 مليون دولار من اجل دعم برنامج يمول البحوث العلمية المتصلة بالطاقة والبيئة والتغير المناخي.
  • في مايو/أيار 2008 قد أنشأت دولة الكويت صندوق الحياة الكريمة و ساهمت بمبلغ 100 مليون دولار في هذا الصندوق لمواجهة الانعكاسات السلبية لأزمة الغذاء العالمية على الدول.
  • في يناير/كانون الثاني 2009 قد اطلق الشيخ صباح مبادرة من اجل دعم وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال مؤتمر القمة العربية الاقتصادية و التنموية والاجتماعية برأس مال قدره مليارا دولار، حيث مهدت المبادرة بانها تريد تحقيق المصالحة بين جميع قادة الدول العربية من خلال تعزيز الأجواء الإيجابية.
  • في يوليو/تموز 2012 أعلن الشيخ صباح خلال مؤتمر في قمة الاتحاد الافريقي عن تبرع دولة الكويت بتكاليف تجهيز المقر الجديد للمفوضية العامة للاتحاد الافريقي بجميع مستلزماته في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


اهم المناصب التي توالاها الشيخ صباح الاحمد في حياته: 

  • في عام 1954 قد عين الشيخ صباح الاحمد عضواً في اللجنة التنفيذية العليا التي عهد إليها تنظيم مصالح الحكومة والدوائر الرسمية.
  • في عام 1955 قد عين الشيخ صباح الاحمد رئيساً لدائرة الشؤون الاجتماعية والعمل.
  • في عام 1957 قد اسندت للشيخ صباح الاحمد رئاسة دائرة المطبوعات والنشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here