حرائق سوريا - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

حرائق سوريا

النيران تلتهم الأراضي السورية

بعد عدت كوارث طبيعية تضرب الوطن العربي، تأتي موجة الحر لتشعل النيران في الأراضي السورية، حيث أن النيران إشتعلت في عدة محافظات سورية والتي بدورها إمتدت لمساحات واسعه من الإراضي الزراعية.

حرائق سوريا, كوارث طبيعيه, سوريا, بشار الأسد, نظام بشار الاسد, اللاجئ السوري, اللاذقيه, حمص, حماة, حرائق الجبال, احتراق المحاصيل الزراعيه




حيث أن النيران التي إشتعلت في مناطق حماة واللاذقية وحمص أثارت الذعر لدى المزارعين، حيث ان محاصيلهم تعرضت لخسائر فادحة، وهذه النيران ليست الأولى من نوعها، بل في العام الماضي تعرضت عدة محافظات في سوريا للحرائق والتي إلتهمت آلاف الهاكترات، وتكررت هذا العام في موسم جني المحصول بشهر أيار للعام الحالي.

وحسب المصادر السورية فإن النيران مازالت تمتد لليوم السابع، وتسعى فرق الإطفاء السورية ممدودة بدعم المزارعين والمواطنين السورين لإخماد الحريق، وحسب ما أفادت به فرق الإطفاء السورية بأنها قد سجلت 14 حريق وبينها هنالك خمسة حرائق وصفت بالضخمة.


حيث امتدت الى غابات صلنفة في محافظة اللاذقية ومن ثم إلى جبال مصياف وحمص وحماة دون توقف، حيث ان فرق الإطفاء لم يتمكنوا من السيطرة على النيران واخمادها التي مستمرة منذ أيام. اذ انه في يوم واحد قد قدرت المساحات المحترقة 5 آلاف دونم.

وما أتى به وزير الزراعة من تصريحات مبطنة فإن الحرائق أتت تحت تسبب متعمد، ودقال مؤكدا سوف يعقد الإجتماع طارئ للإطلاع على التقارير حول الحرائق الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here