أهمية الحفاظ على البيئة - المُنجِد

Breaking

Post Top Ad

Responsive Ads Here

أهمية الحفاظ على البيئة


ما هي العوامل التي تؤدي الى تلوث بيئي؟

ان ازدياد الصناعات يوما بعد يوم وخاصة من القرن الثامن عشر عند بدء الثورة الصناعية في أوروبا، فقد ازدادت كميات النفايات الناتجة من الصناعة والاستهلاك البشري وأيضا من ازدياد الكثافة السكانية في العالم فكل هذه العوامل أدت الى زيادة النفايات مما اجبر الدول والحكومات الى ابتكار طرق متعددة من اجل التخلص من النفايات مثل دفن النفايات داخل الأرض او حرق النفايات او رميها في المحيطات، فكل هذه الطرق قد أدت الى التلوث البيئي في جميع انحاء العالم. 

التلوث, الحفاظ على البيئة, زراعة, نظافة, تلوث من المصانع, الغازات, تلوث الجو, ثاني اكسيد الكربون, اهميه الحفاظ على البيئه


ما هي عملية إعادة التدوير:

ان عملية إعادة التدوير النفايات تعرف بانها تقوم بمعالجة المواد المستهلكة من الانسان او المصانع ....، حيث يتم إعادة تدوير النفايات فتعود الى شكلها الأساسي المعروف بمادة الخام حيث يتم بهذه المواد تصنيعها من جديد والاستفادة منها واستخدامها مرة أخرى. 

ما هي فوائد عملية إعادة التدوير:

لعملية إعادة التدوير فوائد بيئية واقتصادية عدة حيث تعتبر من طريقة ممتازة من اجل التخلّص من النّفايات حيث نقوم من خلالها بالحفاظ على سلامة البيئة والإنسان معا، ومن اجل ذلك قد اتخذت دول عديدة في العالم المُتحضر طريقة إعادة التّدوير من اجل التخلص من النفايات والجدير بالذكر ان لعمليّة إعادة التّدوير فوائد عدة ومن أبرزها ما يأتي:

  • ان عملية إعادة التدوير قد ساهمت من ناحية اقتصادية في توفير المبالغ المالية الهائلة التي كان يتمّ صرفها على مَكبّات النّفايات.
  • ان عملية إعادة التدوير تقوم بالمُحافظة على نظافة البيئة عن طريق عدم القيام بطمر وحرق النّفايات أو رميها في مكبات النفايات.
  • ان عملية إعادة التدوير تقوم في تّقليل من تلوّث مياه البحار والمُحيطات والأنهار التي قد تتضرر من خلال رمي النّفايات فيها حيث يتم بذلك تهديد الكائنات البحريّة.
  • ان عملية إعادة التدوير تقوم بالمساهمة في الحافظ على نقاء الهواء الجويّ من انبعاثات الغازات السامة وثاني أكسيد الكربون من خلال حرق النّفايات التي بدورها تزيد من الاحتباس الحراريّ.
  • ان عملية إعادة التدوير تقلل من الطلب على المواد الخام، التي يتم استخلاصها من النفايات واستخدامها لفترة زمنيّة طويلة.
  • ان عملية إعادة التدوير تساهم في جني أرباح اقتصادية من المواد الخام التي يتم إعادة تصنيعها مرة اخرا، حيث تزيد من نسبة فرص العمل بشركات إعادة التدوير وتساهم في تقليل نسبة البطالة في الدول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

post top AD

Responsive Ads Here